منتديات شجرة السودان
يشرفنا مشاركتكم معنا في منتديات شجرة السودان
للاشتراك قم بالتسجيل معنا (مجاناً)
إن كنت مشترك، نرجوا من سيادتك إدخال المعرف الشخصى (User Name) وكلمة المرور (Password) في الخانات المخصصة:

حملة يشرفنا فوز البشير والزبير


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

السيره الذاتية للمشير عمر حسن احمد البشير

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

مدير المنتدى

avatar
Admin
السيره الزاتيه للمشير عمر حسن احمد البشير



معلومات شخصية:

ولد المشير عمر حسن أحمد البشير بقرية حوش بانقا ريفي شندي، في 1 يناير 1944. وهو ينتمي لقبيلة الجعليين و قد قيل للبديرية الدهمشية(وهي إحدى القبائل العربية التي تستوطن شمال السودان)، ولكن الأصح إنه ينتمى للجعلين ويوجد فرع من أهلهِ بقرية صراصر بولاية الجزيرة.
، وإقليم كردفان. متزوج من ابنة عمه: فاطمة خالد البشير
ثم تزوج من السيدة وداد بابكر، أرملة صديقه وزميله في مجلس الثورة الشهيد إبراهيم شمس الدين.وهو حافظ للقرآن الكريم ورجل دين قبل أنيكون رجلاً عسكرياً، وليس لديه أبناء ولكن لديه إبنان من جنوب السودان بالتبني.

المراحل الدراسية:

درس مراحله التعليمية الأساسية في مدارس منطقة شندي ، شمال السودان. درس المرحلة الثانوية بالخرطوم، حيث تلتقى بنائبه الآن الأستاذ علي عثمان محمد طه.
تخرج في الكلية الحربية السودانية في عام 1967م الدفعة 18،و نال ماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان عام 1981 م ، ونال أيضاً ماجستير العلوم العسكرية بماليزيا 1983 م. حصل على زمالة أكاديمية السودان للعلوم الإدارية عام 1987 م.

في القوات المسلحة:

شارك في حرب العبور ضمن الجيش العربي المصري ضد العدوان جيش دولة الكيان الصهيوني في 1973 . وعمل بالقيادة الغربية من عام 1967 وحتى 1969 م، ثم القوات المحمولة جوا من 1969 إلى 1987 م، إلى أن عين قائداً للواء الثامن مشاة مستقل خلال الفترة من 1987 إلى 30 يونيو 1989م وهو برتبة عميد.

أصبح رئيساً لجمهورية السودان في 30 يونيو 1989م، عبر انقلاب عسكري ، قام به بالتعاون مع الجبهة الإسلامية القومية بقيادة حسن الترابي.وظل في منصب رئيس مجلس قيادة ثورة الإنقاذ الوطني من 30 يونيو 1989 إلى 16 أكتوبر 1993م. ثم انتخب رئيساً للجمهورية.

سياسياً:

ينتمي الرئيس البشير للحركة الإسلامية السودانية منذ أن كان طالباً بالمرحلةالثانوية. يتولى حالياً رئاسة حزب المؤتمر الوطني (الحزب الحاكم).استشهد أخوه المجاهد الطبيب: عثمان البشير ، في أحراش جنوب السودان.

احداث الئاسة:

وقع اتفاقا للسلام عام 1996 مع مجموعة الدكتور رياك مشار- نائب رئيس حكومة الجنوب- بعد انشقاقها عن دكتور جون قرنق عام 1991.

وصلت حكومته لاتفاق سلام مع الحركة الشعبية لتحرير السودان المتمردة في جنوب السودان، اقتضى قسمة الثروة والسلطة وإعادة بناء المؤسسة العسكرية، في العام 2005م.

ويشهد له أنه أستطاع الخروج من حرب الجنوب باقتصاد قوي على الرغم من إن الحرب تعتبر هي الأطول في القارة السمراء.

و تعتبر فترة حكمه الأطول في تاريخ السودان.

يحظى هذا القائد رمز الفز الساده للبلد بحب وتقدير كبيرين داخل السودان وخارجه.
[b]

http://tree-sudan.7olm.org

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى